قواعد واسس التصميم الداخلي السكني والتجاري يمكن تقسيم مجال التصميم الداخلي إلى فئات مختلفة بناءً على التركيز والتخصص. التباين الأكثر تميزًا هو بين التصميم الداخلي السكني والتجاري. إن الفصل بين مساحات التصميم المحددة ليس سهلاً كما قد يبدو.

هل تبحث عن شركة شركة تصميم فلل ؟

هنالك أكثر من 16 مهندس تصميم داخلي بالقرب منك
مستعدة لخدمتك في تطبيق رفيق. حمله مجانا

لماذا إذاً التعاقد مع شركة رفيق للتصميم الداخلي عن غيرها من شركات التصميم الداخلي في الإمارات؟ ان شركة رفيق للتصميم الداخلي تتبنى منظومة عالمية في تنفيذ التصاميم لتضمن ان تتواكب اعمالها ذوق العميل وبنفس الوقت متوافقة مع المعايير والممارسات العالمية، كما تضم رفيق للتصميم العديد من مهندسين التصميم الداخلي الذي يتمتع كل مهندس بذوق متميز عن الآخر لتجد المناسب لك حتماً لدينا.

إضافة إلى ذلك، فإن شركة رفيق للتصميم الداخلي توفر خيارات متنوعة لسداد المستحقات:

  • نقداً
  • التقسيط
  • البطاقة الائتمانية

عينة من أعمالنا

أسعار التصميم

تقسيط أربع دفعات بدون فوائد

تحديد مساحات التصميم –تصميم داخلي

وببساطة ، غالبًا ما تتراوح مشاريع التصميم الداخلي السكني من تصميم الديكورات الداخلية لمنزل بناء جديد إلى إعادة تصميم الجزء الداخلي للمنزل الحالي.

تشمل مشاريع التصميم الداخلي التجارية مساحات تجارية مثل:

  • البنوك
  • مكاتب
  • المدارس
  • المستشفيات
  • تأمين
  • صناعي

يمكن أن تتضمن فئات التصميم التجاري عناصر تصميم متخصصة في السوق مثل المباني الحكومية أو التقنية أو الطبية أو البيع بالتجزئة أو التصنيع أو المباني التاريخية أو المستدامة.

التأكد من الاحتياجات المكانية

  • بالإضافة إلى التمييز البسيط بين مساحات المعيشة مقابل مساحات العمل ،
  • يعتمد نطاق التصميم السكني والتجاري إلى حد كبير على الاحتياجات.
  •  يمكن أن تختلف احتياجات العميل ومعايير الصناعة للمصمم الداخلي اعتمادًا
  • على ما إذا كان المبنى سكنيًا أم تجاريًا.
  •  العملاء في التصميم السكني هم أفراد أو عائلات ، وعلى المصمم
  • أن يأخذ في الاعتبار احتياجات ورغبات العميل الشخصية أثناء تصميم مساحات المعيشة.

قد يتخصص المصممون الذين يعملون عادة في المنازل في منطقة معينة من التصميم السكني مثل المطابخ والحمامات والمكاتب المنزلية والأثاث المخصص ومساحات العمل المتخصصة وتصميم الأجهزة المنزلية. يريد معظم الناس أن تكون منازلهم تعكس أذواقهم الشخصية وتعبيرات التفرد الشخصي.

بالنسبة للتصميم التجاري ، يأتي إلهام التصميم من صورة العلامة التجارية للشركة وغالبًا ما ترتبط قيود التصميم بقيود المساحة الوظيفية ومتطلبات كود البناء التجاري. لا يزال هناك هدف مميز وشخصي في المشاريع التجارية ، ولكنه غالبًا ما يتضمن نسيجًا وألوانًا وتخطيطًا مختلفًا عما هو موجود في العديد من البيئات السكنية.

الوظيفة التجارية وصورة العلامة التجارية

عادة ما يكون العميل للتصميم التجاري شركة أو منظمة في مبنى تجاري أو صناعي. يجب على المصمم التأكد من أن المبنى وظيفي ويعكس صورة الشركة وعلامتها التجارية. في حالة إنشاء فندق أو مطعم جديد على سبيل المثال ، يجب أن يدلي التصميم ببيان حول النشاط التجاري. يعد دمج خطة التصميم المبنية على منصة رؤية وانطباع هو الأساس للتصميمات المؤسسية والصناعية.

المصممون في كل من التصميم التجاري والسكني والأزياء والتخطيط لمساحات أكثر جاذبية وإنتاجية من خلال إنشاء مساحات مع مراعاة لوائح السلامة. على الرغم من أن متطلبات الكود تختلف اختلافًا كبيرًا ، إلا أن القصد من الكود سيفرض عناصر تصميم إبداعية ومن المحتمل أن يوجه “الشعور” النهائي للمساحة.

العمل معنا

كفريق تصميم تجاري محترف ، نحن نعمل بشكل خاص مع العملاء التجاريين. نحن نتفهم الجداول الزمنية المزدحمة. يضمن التزامنا الذي يركز على العميل عملية تعاونية تحترم الميزانيات والمواعيد النهائية ، حيث إنها تقدم حلول تصميم فعالة وملهمة بقدر ما هي جميلة.

واعد للتصميمات الداخلية التجارية الناجحة

أصبحت المساحة التجارية المصممة جيدًا ضرورة في الآونة الأخيرة. سواء كانت مساحة العمل أو متاجر البيع بالتجزئة ، يلعب التخطيط المناسب للمساحة دورًا مهمًا في إرضاء الموظفين والعملاء. تضفي مساحة المكتب الدافئة والمرحبة ردود فعل إيجابية ، في حين أن الأجواء المزدحمة والباردة المتشعبة يمكن أن تؤدي إلى الانزعاج ونفاد الصبر.

وبالتالي ، من الضروري أن يتم تنفيذ جميع جوانب العقارات التجارية ، سواء كانت مادية أو بيئية ، بعناية. هذا هو المكان الذي يلعب فيه التصميم الداخلي التجاري. تقدم معظم شركات التصميم الداخلي خدمات تصميم للمساحات التجارية لضمان أجواء مصقولة وأنيقة وترحيبية. ومع ذلك ، قبل الدخول في بعض أفكار التصميم التجاري الفريدة ، دعنا نتعرف على معنى التصميم الداخلي التجاري.

أفكار الإضاءة الداخلية التجارية

ما هو التصميم الداخلي التجاري؟

يتعلق التصميم الداخلي التجاري بالتصميم الداخلي للمساحات التجارية المختلفة ، مثل مساحات البيع بالتجزئة والمكاتب والردهات والمطاعم وغيرها من الأماكن للاستخدام العام. تبدأ أفكار تصميم المساحات التجارية بعملية التخطيط. يدرس المصممون الداخليون اتجاهات التصميم الحالية في الصناعة ويتعاونون مع المهندسين المعماريين لتنظيم العناصر التي يمكن أن تحدد الشكل النهائي للمساحة المكتملة.

  • يعد التخطيط الجيد والتفكير التصميمي الإبداعي وإدارة المساحة والأعمال اليدوية الماهرة والتنفيذ الدقيق من المكونات الأساسية لمساحة تجارية جيدة الصنع. 
  • يمكن أن يؤدي تطبيق تقنيات التصميم الداخلي التي تمتزج بسهولة إلى بناء غرف مثيرة بصريًا تتبع موضوعات محددة ،
  • مما يضفي لمسة مثيرة على منطقة غير لطيفة. 
  • على الرغم من أن التصميمات الداخلية التجارية الجيدة قد تظل عادة دون أن يلاحظها أحد من قبل معظم الناس ،
  • فمن المعروف أنها تحسن بشكل كبير المساحة المحيطة وتشجع الناس
  • على قضاء المزيد من الوقت في المنطقة المجاورة.
  •  وبالتالي ، فإنه يضيف قيمة إلى نمو الأعمال.

قد يستخدم التصميم الداخلي التجاري أسلوب التصميم الحالي أو إنشاء نمط جديد تمامًا. على سبيل المثال ، يحظى التصميم الحديث والمعاصر بشعبية كبيرة عند إنشاء التصميمات الداخلية لردهات الشركات أو المكاتب التي تركز على التكنولوجيا أو أماكن العمل الحكومية. ومع ذلك ، يمكن أن يستلهم التصميم الداخلي التجاري أيضًا من الاتجاهات السابقة ، مع الديكور التقليدي الذي يستخدم الخشب الطبيعي أو أسلوب التصميم الشبيه بالريف الذي يضفي الدفء والراحة على الأجواء العامة لمتجر أو مطعم.

ما هو الغرض من التصميم الداخلي التجاري؟

  1. كما يقول المثل ، يتم تحديد الغرض من المبنى من خلال تصميمه الداخلي
  2. وليس خارجه ؛ وبالمثل ، فإن الغرض من أي مساحة تجارية يتميز بتصميمه الداخلي. 
  3. سواء كان ذلك في نيويورك أو سان فرانسيسكو أو أي موقع فخم آخر للبيع بالتجزئة في منطقة الخليج
  4. ، حتى أفضل الشركات في العالم قد لا تحقق النجاح إذا لم يتم التفكير في مساحتها الداخلية بشكل جيد.

يتلخص التصميم الداخلي على أنه فن الجمع بين العمارة الوظيفية والعناصر الجمالية داخل أي هيكل لتعزيز شكله وإحساسه. عادة ما يتم بناء المساحات التجارية لتحقيق غرض العمل. يمكن أن تكون متاجر أو مكاتب أو مستودعات أو مطاعم. لذلك ، فهم يحتاجون إلى تصميمات داخلية تجارية محددة لتحقيق أهدافهم. وبالتالي ، هناك العديد من الأسباب التي تجعل شركة أو وكالة عامة تطلب المساعدة من التصميم الداخلي التجاري لمسا